معلومات عن حياة المثليين في اسطنبول

معلومات حول حياة المثليين في إسطنبول، والحياة الليلية للمثليين، والتوجيه، وأسعار المشروبات، وتحذيرات السلامة، والقوانين واللوائح.
Istanbul Gay Guide

.مرحبا بكم في اسطنبول
كونها المدينة الوحيدة في العالم المبنية على قارتين، تقع إسطنبول على شواطئ مضيق البوسفور الفريد من نوعه حيث تجتمع مياه البحر الأسود مع مياه بحر مرمرة والقرن الذهبي. إسطنبول هي مقاطعة مصممة لتكون العاصمة وكانت عاصمة لثلاث إمبراطوريات كانت تهيمن على العالم. لا عجب أن إسطنبول تأتي في قائمة العشرة الأوائل للمدن الأكثر زيارة في العالم، حيث تستقبل أكثر من 10 ملايين سائح سنويًا من جميع أنحاء العالم. اليوم اسطنبول هي عاصمة ثقافة المثليين الفريدة والخاصة في تركيا.

>>> انقر هنا لرؤية دليل المثليين الكامل في اسطنبول



حياة وأنشطة المثليين
اكتسبت أحداث وأنشطة المثليين رؤية واضحة منذ أواخر الثمانينيات. على مدى العقود القليلة الماضية، زاد عدد أماكن المثليين بشكل ملحوظ. يعد حي تقسيم في بيوغلو، على الجانب الأوروبي من إسطنبول، بمثابة مركز لمعظم المؤسسات الكبرى للمثليين. تقسيم ليس فقط مركزًا للحياة الليلية للمثليين ولكنه أيضًا منطقة مركزية للترفيه الشامل

>>> انقر هنا لرؤية دليل المثليين الكامل في اسطنبول



القانون واللوائح
تركيا دولة علمانية دستوريًا ولا يوجد أي قانون ضد المثلية الجنسية منذ تأسيسها في عام 1923. سن الموافقة هو 18 عامًا، والذي ينطبق أيضًا باعتباره الحد العمري للتمكن من دخول الحانات والنوادي التي تقدم المشروبات الكحولية.

>>> انقر هنا لرؤية دليل المثليين الكامل في اسطنبول



الحياة الليلية للمثليين في اسطنبول
Istanbul Gay Bar
تقع غالبية حانات ونوادي المثليين في تقسيم وبيوغلو وما حولهما. تقسيم هي المنطقة المركزية لبلدية بيوغلو. وتنتشر معظم الحانات والنوادي في الشوارع الصغيرة على طول شارع المشاة الشهير شارع الاستقلال الذي يبدأ من ميدان تقسيم.

تصبح الحياة الليلية للمثليين في إسطنبول أكثر بروزًا عند منتصف الليل وبعده. في حين أن معظم النوادي الليلية للمثليين لا تفتح أبوابها حتى الساعة 1:00 صباحًا، إلا أن هناك عددًا من بارات المثليين مفتوحة وحيوية حتى قبل منتصف الليل أيضًا. في إسطنبول، تشهد حانات ونوادي المثليين ذروة نشاطها في ليالي السبت، مثل الكثير من المدن الأوروبية الأخرى. أيام الجمعة أيضًا مزدحمة جدًا، ولكن ليس بنفس القدر. تميل ليالي الثلاثاء والأربعاء إلى أن تكون أكثر حيوية مقارنة بأمسيات منتصف الأسبوع الأخرى، ولكن هذا يمكن أن يختلف بناءً على الأحداث الخاصة المستضافة في كل مكان. أيام الاثنين هي الليلة الأقل شعبية في الأسبوع، وغالبًا ما تظل النوادي الليلية العصرية للمثليين مغلقة.

خلال فصل الشتاء، تشهد حانات ونوادي المثليين حركة مرور أكبر مقارنة بأشهر الصيف عندما يغادر العديد من السكان المحليين المدينة لقضاء إجازاتهم الصيفية. ونتيجة لذلك، تصبح الحياة الليلية للمثليين في إسطنبول أكثر هدوءًا، خاصة في شهري يوليو وأغسطس. قد تغلق بعض الأماكن أبوابها مؤقتًا خلال هذا الوقت لإجراء أعمال التجديد والترميم. تجدر الإشارة إلى أن معظم حانات ونوادي المثليين لا تحتوي على غرف مظلمة، وعلى الرغم من أن العلاقة الجنسية الحميمة غير مسموح بها بشكل عام، إلا أن التقبيل والمعانقة عادة ما يتم استقبالهما بشكل جيد.

>>> انقر هنا لرؤية دليل المثليين الكامل في اسطنبول



الأسعار في حانات المثليين
على عكس التوقعات، فإن حانات المثليين في إسطنبول ليست رخيصة، على عكس العناصر اليومية الأخرى. ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الضرائب المرتفعة وعادات الشرب المنخفضة نسبيًا للشعب التركي، فضلاً عن قلة عدد العملاء في حانات المثليين مقارنة بالحانات العادية. لذلك، لا تفترض تلقائيًا أنه يتم فرض رسوم زائدة عليك لمجرد أنك سائح. يتراوح سعر المشروب الواحد عادةً بين 4 إلى 7 دولارات للمشروبات المحلية و10 إلى 15 دولارًا للمشروبات المستوردة (مثل الويسكي أو ماليبو أو سفاري أو جوردون جين أو الفودكا المستوردة). يتم احتساب هذه الأسعار في الأصل بالليرة التركية، بطبيعة الحال. في حين أن بعض الأماكن تقبل الدفع نقدًا باليورو والدولار الأمريكي، فإنها غالبًا ما تطبق أسعار صرف غير مناسبة. تقبل معظم الأماكن أيضًا بطاقات الائتمان، ولكن ليس جميعها تقبل ذلك. يُنصح بحمل بعض الليرات التركية نقدًا عند زيارة حانات ونوادي المثليين.

>>> انقر هنا لرؤية دليل المثليين الكامل في اسطنبول


السلامة والتحذيرات
وفقا للإحصاءات، يتم إدراج اسطنبول ضمن المدن الأكثر أمانا في العالم. ومع ذلك، مثل أي مدينة رئيسية أخرى، هناك مخاطر متأصلة مرتبطة بالحياة الليلية والمثليين. في حين أن الشعب التركي العادي غالبًا ما يكون مضيافًا وودودًا، إلا أنه ليس كل من تقابله ينطبق عليه هذا الوصف. في الحياة الليلية الصاخبة والمناطق السياحية في اسطنبول، توقع مقابلة مجموعة متنوعة من الشخصيات. أثناء استكشاف المشهد النابض بالحياة، عليك توخي الحذر وكن على دراية بالمخاطر المحتملة.

1. لقاء غير رسمي - سواء كنت في إسطنبول أو أي مدينة أخرى، فمن المستحسن توخي الحذر عند التواصل مع الغرباء، خاصة في الأماكن الخارجية مثل المتنزهات. حافظ على ذكائك عنك وابقَ آمنًا.

2. المزاحمون السياحيون - في منطقتي تقسيم والسلطان أحمد، احذر من الأفراد الودودين للغاية الذين قد يكونون من المزاحمين السياحيين. إنهم يحاولون بشكل أساسي اصطحاب السياح إلى بعض النوادي الليلية الاحتيالية باهظة الثمن.

3. سائقي سيارات الأجرة - قد يستغل بعض سائقي سيارات الأجرة السياح من خلال فرض رسوم زائدة. المساومة مقدما إذا لزم الأمر. تذكر أن أسعار سيارات الأجرة العادية في إسطنبول أقل تكلفة بكثير من معظم المدن الأوروبية، لذلك لا ينبغي أن يكون هذا سببًا للذعر، على الرغم من أنها ليست تجربة ممتعة.

4. أكد حقوقك - إذا واجهت أي مشاكل جنائية، فلا تتردد في طلب المساعدة من الشرطة. كونك مثليًا لا ينبغي أبدًا أن يثنيك عن الدفاع عن حقوقك. كن مصرا إذا لزم الأمر.


في نهاية المطاف، إسطنبول هي مدينة عالمية حيث ستجد جميع أنواع الناس. اشعر وكأنك في بيتك، ولكن كن يقظًا أيضًا. تذكر أن سلامتك مهمة، وأن الحصول على المعلومات يمكن أن يعزز تجربتك في هذه المدينة النابضة بالحياة.

>>> انقر هنا لرؤية دليل المثليين الكامل في اسطنبول

 

وسائل التواصل الاجتماعي

Istanbul Hotels

Book now!
GAY HOTELS

Istanbul Gay Friendly Hotels

Read More
Like Us !
FACEBOOK

LGBT Turkey

Click Here